الثلاثاء، 25 يونيو 2019

مجمع اللغة العربية بالشارقة يدعم لغة الضاد في جامعة هانكوك الكورية:



وقع المَجمَع مذكرة تعاون مع جامعة هانكوك للدراسات الأجنبية-أكبر الجامعات في كوريا الجنوبية-المتخصصة في تدريس اللغات العالمية، بهدف دعم قسم اللغة العربية في الجامعة.

يأتي اختيار جامعة هانكوك الكورية لهذا التعاون نظرًا لتاريخها العريق وجهودها الأكاديمية المعروفة على مستوى العالم، حيث تُدرِّس خمسًا وأربعين لغة من اللغات العالمية.

بدأ تدريس اللغة العربية بهذه الجامعة، عام 1965م.

تنص اتفاقية التعاون على تبادل الخبرات الأكاديمية في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، وتدريب المدرسين، وإرسال الأساتذة المتخصصين لإعطاء دورات مكثفة، والتعاون في مجال البعثات الطلّابية، وتقديم منح دراسية للطلاب المتفوقين، إلى جانب تنفيذ الدورات المكثفة للمحاضرات المتخصصة للطلاب، وتنظيم اللقاءات العلمية في المجالات ذات الاهتمام المشترك، كما تقضي الاتفاقية بضرورة التعاون في مجال تأليف وإصدار كتب باللغة العربية، والترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الكورية والعكس، والتعاون مع جامعة هانكوك للدراسات الأجنبية في مجال تعليم اللغة العربية والثقافة العربية في كوريا وشرقي آسيا، وتقديم الدعم لتطوير المركز الكوري للدراسات العربية.

(المصدر: مجلة "الرافد". العدد: 262. يونيو 2019م).


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دليل المترجم (2410):

  25561- مُسْتَحْضَراتٌ صَيْدَلِيَّةٌ: produits pharmaceutiques . صَيْدَلِيَّةٌ: une pharmacie, une officine . 25562- مُسْتَحْضَرَاتٌ طِبّ...